نقدم لكم أهم الأسباب الميكانيكية والالكترونية في سيارتك التي تؤدي إلى انطفاء المحرك بشكل مفاجئ على الطريق تعرف عليها معنا للتوصل إلى سبب المشكلة التي قد تواجهك في أي وقت.

1.وجود عطل أو خلل ما في مستشعر العمود المرفقي الذي يوجد في محرك الاحتراق الداخلي في السيارة ويعمل على مراقبة موضع أو سرعة دوران عمود المرفق ويستخدم في أنظمة إدارة المحرك للتحكم في عملية حقن الوقود أو توقيت تشغيل نظام الإشعال في المحرك.

2.وجود عطل في وحدة التحكم في المحرك والتي تتوفر في السيارات الحديثة وهي عبارة عن وحدة تحكم إلكترونية أو جهاز حاسوب صغير يتحكم في جميع العمليات المتعلقة بوظائف وأداء المحرك.

3.حدوث خلل أو عطل ما في مضخة الوقود في السيارة يتسبب في إعاقة عملية ضخ الوقود عبرها وإعاقة وصوله بمعدل مناسب لمحرك السيارة.

4.انسداد مجرى الوقود (وهو الممر الفاصل بين مضخة البنزين ومحرك السيارة) في السيارة-وغالبا ما يكون ذلك بسبب وجود فقاعة هواء في مجرى الوقود-وينتج عن ذلك إعاقة وصول الوقود إلى المحرك وتوقف المحرك بشكل مفاجئ أثناء القيادة.

5.وجود عطل في المولد الكهربائي المدمج في السيارة والذي يتوفر في السيارة الحديثة لتوفير التيار الكهربائي إلى أجزاء ضرورية لعمل السيارة ومن بينها محرك السيارة.

6.وجود عطل في مضخة الحقن في السيارة والتي تستخدم في ضخ وقود إلى أسطوانات المحرك في السيارة.

7.انسداد فلتر الزيت في السيارة بالأتربة والأوساخ وهو ما يترتب عليه توقف محرك السيارة بشكل مفاجئ عن العمل ولعلاج هذه المشكلة يفضل استبدال فلتر الزيت بآخر جديد ومن نوعية جيدة.

8.وجود عطل أو خلل ما في بطارية السيارة بحيث تعجز عن توليد طاقة كافية لعمل السيارة مما يتسبب في توقفها بشكل مفاجئ أثناء سيرها على الطريق.

9.وجود عطل ما في نظام الإشعال في المحرك وهو مسؤول عن توليد شرارة موقوتة لتشغيل المحرك عن باستخدام الشرارة في إشعال خليط وقود الهواء، ويلعب نظام الإشعال دورا حيويا في تشغيل المحرك وتوقفه عن العمل.